منتديـــــــــات ودرمـــــــــــلي
اهلا وسهلا بك في منتديات ودرملي نتمنى منك التسجيل معنا
ان لم تستطيع الدخول فبأمكانك الدخول من هذا الاسم رياضي وكلمة السر 111111 لن هناك مشكلة في التسجيل بالمنتدى حاليا نتأسف من الجميع
منتديـــــــــات ودرمـــــــــــلي
اهلا وسهلا بك في منتديات ودرملي نتمنى منك التسجيل معنا
ان لم تستطيع الدخول فبأمكانك الدخول من هذا الاسم رياضي وكلمة السر 111111 لن هناك مشكلة في التسجيل بالمنتدى حاليا نتأسف من الجميع
منتديـــــــــات ودرمـــــــــــلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديـــــــــات ودرمـــــــــــلي

~¤ô§ô¤~ هو منتدى لقرية سودانية ~¤ô§ô¤ l
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 مدير عام المرور لـ«الخرطوم»: قرار وشيك بايقاف ترخيص العربات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بدوي محمد
المشرف العام على المنتدي
المشرف العام على المنتدي



ذكر
عدد الرسائل : 55
العمر : 48
احترام قوانين المنتدى :
مدير عام المرور لـ«الخرطوم»: قرار وشيك بايقاف ترخيص العربات Left_bar_bleue100 / 100100 / 100مدير عام المرور لـ«الخرطوم»: قرار وشيك بايقاف ترخيص العربات Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مدير عام المرور لـ«الخرطوم»: قرار وشيك بايقاف ترخيص العربات Empty
مُساهمةموضوع: مدير عام المرور لـ«الخرطوم»: قرار وشيك بايقاف ترخيص العربات   مدير عام المرور لـ«الخرطوم»: قرار وشيك بايقاف ترخيص العربات Emptyالأربعاء يونيو 11, 2008 10:03 am

كشف اللواء خميس ميان مدير الادارة العامة للمرور اعتزام ادارته اصدار قرار بعدم ترخيص العربات ذات الموديلات القديمة في القريب العاجل موضحاً ان القرار استند على الاضرار البيئية والمرورية التي تسببها تلك المركبات. واكد في حواره مع «الخرطوم» ان الجهد في الفترة القادمة ينصب في خفض معدلات الحوادث المرورية التي احتل فيها السودان الرقم «13» عالمياً وشدد ان لا تراجع عن سياسات ادارة المرور تجاه الركشات ومركبات الهايس وامجاد. üقلت للواء خميس ابتداء الشاهد ان جميع المعالجات التي تمت من ترحيل للمواقف وتغيير اتجاهات الطرق وازالة لعدد من دورانات الحركة لم تفلح في معالجة مشكلات المرور بوسط الخرطوم؟ بكل صراحة ان المشكلة تكمن في ان العربات في زيادة دائمة في حين ان الشوارع هي نفسها ضيقة ومساحاتها محددة. üفي رأيكم ماهي الحلول؟ في زيادة وتوسعة الشوارع وعمل كباري طائرة وهذا عمل هندسي تسأل عنه ولاية الخرطوم والشؤون الهندسية. ü بعض اصحاب المركبات العامة يذهبون إلى ان هناك استهدافاً لهم من قبل رجال المرور بتحرير مخالفات لاسباب واهية؟ لا ابداً هو قانون ورجل المرور يظهر لك الخطأ كي تقوم بعلاجه ويطبق القانون ويفترض على السائق الالتزام بضوابط وقواعد المرور وان لا يترك ثغرة يمكن ان تعرضه للمخالفة المرورية. ü ولكن الامر في هذه المخالفات يقتصر على دفع الغرامة دون ازالة المخالفة؟ صاحب العربة الذي يرتكب مخالفة هو من يقوم بالمعالجة لان سيره في الشوارع مع وجود خطأ يشكل خطراً على حياة المواطنين ولكن بكل صراحة العديد من المواطنين للاسف يدفعون التسوية ويواصلون في الخطأ. üاصحاب الركشات يقولون انكم تحاربونهم في ارزاقهم؟ الركشة لها مشاكل كثيرة جداً اولاً من حيث انها وسيلة مواصلات هي غير امنة ولا تكفل السلامة للركاب ثانياً الركشة تسببت في مفاقمة الزحام في الشوارع واعدادها في ازدياد يومي كذلك ساعدت في انتشار عدد من الظواهر الاجتماعية السالبة والجرائم اضافة الى المخالفات المرورية العديدة حيث يقودها صبية صغار السن وبعضهم لا يحمل رخصة قيادة وهذا تسبب في العديد من الحوادث. أليس من حلول توفيقية في امر الركشات تكفل لاصحابها الكسب الحلال وتحد من السلبيات؟ نحن نقوم بالضوابط والاجراءات التي تكفل السلامة للجميع . üوماذا عن المركبات العامة الصغيرة «الهايس»؟ ايضاً عددية عربات الهايس كبيرة جداً وهذه مشكلة والان هناك اتجاه لاحلال البصات الكبيرة. ü الاحصاآت لزيادة مضطردة في طرق المرور العابرة للولايات سيما طريق الخرطوم مدني؟ هـذا يعود لضيق مساحة الطريق كذلك السرعة الزائدة من قبل السائقين والتخطي الخطأ وعدم الالتزام بضوابط المرور وهذه مشكلة حقيقية. üالا يشير ذلك الى غياب التوعية المرورية؟ نحن نقوم بالتوعية المرورية بشكل يومي من خلال اجهزة الاعلام الصحف والتلفزيون والاذاعة. üوماذا بشأن مشروع الرادار؟ لقد تم طرح عطاء المشروع لعدد من الشركات وسوف يكون قريباً في شوارع المرور السريع وكذلك في وسط ولاية الخرطوم، وهو واحد من الحلول لتقليل حوادث المرور. ü هناك شكوى من سلحفائية السير في طريق التحدي بسبب ضبط زمن الوصول للبصات؟ نحن في المرور طبقنا نظام نقاط تحديد الزمن للبصات واي بص له زمن محدد للوصول ان لم يلتزم به نقوم بايقافه عن العمل وذلك لتقليل حوادث السير وحفاظاً على حياة المواطنين. üوثمة تذمر ايضاً من ضخامة التسويات المرورية بالطرق السريعة؟ هذا قانون والقانون هنا يكون على حسب الولاية التي وقعت فيها المخالفة. üماهي اهم النتائج التي خرج بها مؤتمر المرور العربي بتونس في الايام الماضية؟ المؤتمر كان جيداً وناقش عدداً من القضايا اهمها التوعية المرورية. وتوحيد ارقام ولوحات العربات في الوطن العربي وسوف نقوم بإرسال أرقام العربات الموجودة في السودان لهم قريباً. üهناك تقارير تصنف السودان ضمن البلدان التي تقع فيها اكثر الحوادث المرورية؟ نحن رقم 13 في العالم ونحن نعمل على ان يكون السودان اقل الدول من حيث حوادث المرور وسيكون شعارنا في المرحلة المقبلة تخفيض حوادث المرور. üيلاحظ ان ثمة غياباً للضوابط في اعطاء رخصة القيادة فهناك من هم دون السن القانونية بحوزتهم رخصة قيادة ومن يخضعون لامتحان القيادة؟ رخصة القيادة لها شروط ولابد من استيفائها ولابد من المرور بكل المراحل القانونية ليتسنى الحصول عليها وهي حق قانوني لاي شخص يصل الى سن «18» عاماً اي ان اي شخص يتحمل المسؤولية يحق له التقدم لمنح الرخصة وفق الضوابط والشروط الخاصة بها ولا تجاوز في ذلك. üكيف تنظرون لمسألة تطوير افراد المرور كماً وكيفاً؟ نحن لدينا تدريب مستمر لكل الافراد والضباط داخل وخارج السودان وذلك من اجل الارتقا باداء رجل المرور وكذلك نعمل على زيادة افراد وضباط المرور لمقابلة الزيادة الكبيرة في عدد العربات. üيلاحظ ان هناك تركيزاً كبيراً على ولاية الخرطوم مع اهمال بقية الولايات؟ نحن لدينا تطور في كل الولايات وكل ولاية لها طريقة في تطوير عملها فمثلاً لقد طلب منا والي شمال كردفان زيادة في عدد الاشارات «الاستوب» وسنمده بذلك وكذا نلبي احتياجات جميع الولايات من اجل تطور المرور. üهناك ارهاصات عن ضوابط سيتم انفاذها بالنسبة للعربات القديمة؟ نعم قريباً سوف نصدر قراراً بعدم ترخيص العربات القديمة اي ذات الموديلات القديمة لأنها تشكل خطراً على البيئة وعائقاً كبيراً بالنسبة للحركة ولا تكفل السلامة والامن للمواطنين. üالعديد من المواطنين يشكون من ارتفاع قيمة الترخيص؟ اسعار ترخيص العربات خاصة بقانون كل ولاية فالولاية هي التي تحدد قيمة الترخيص وليس لادارة المرور سلطة في ذلك وهذه الايرادات تذهب لخزينة الولاية وليس ادارة المرور. ü هناك نظام معمول به في بعض الدول بان يعطي من ارتكب مخالفة ايصالاً بدلاً عن الدفع الفوري على ان يقوم بسداده خلال العام كيف ترون ذلك مقارنة بما هو عليه الامر هنا؟ نحن الان نتجه للعمل بهذا النظام نظام الدفع الاجل التسويات المرورية اي ان يدفع الشخص خلال الوقت الذي يناسبه وان لم يفعل خلال العام سوف تكون عليه غرامة عند ترخيص العربة اضافة الى رسوم المخالفة . وسوف نطبق ذلك قريباً ان شاء الله . üوماذا عن الافراج المؤقت؟ هذا سيكون التعامل معه حسب قانون الجمارك المعمول به. üهناك توجس من انتقال المشكلات المرورية بمواقف المواصلات الى موقف السكة حديد الجديد؟ نحن نعمل مع ولاية الخرطوم لوضع الضوابط المرورية للموقف الجديد متى ما تم مع تلافي السلبيات السابقة. üشوارع الخرطوم دائماً ما تغرق في شبر ماء وتتحول الى مصارف لمياه الامطار ماذا بشأن الخريف القادم؟ نحن في اجتماعات متواصلة مع الاجهزة المختصة للاستعداد للخريف في ولاية الخرطوم والولايات الاخرى ونحن في قمة الجاهزية للخريف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدير عام المرور لـ«الخرطوم»: قرار وشيك بايقاف ترخيص العربات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور الخرطوم منقول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــــات ودرمـــــــــــلي :: ][§¤°~^™ المنتديات الخاصة ™^~°¤§][ :: منتدى اخبار الصحف السودانية-
انتقل الى: